تقلبات جوية قوية لـ 8 دول بينها مصر …”منخفض التنين”

منخفض “التنين” أو “منخفض القرن”، هكذا أطلق خبراء الطقس على المنخفض الذي يتمركز على بعض البلاد ومنها مصر، ويؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية على عدة دول منها “مصر، عمان، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، العراق، تركيا”.

ووفقًا لتحديثات النموذج الأوروبي لخرائط الطقس، فإن الرياح ستصل لحد العاصفة، حيث تصل قوتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، فضلًا عن سقوط أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية 110م، إلا أن الحالة الجوية لم ترتق لدرجة الإعصار كما يردد البعض على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد خبراء الطقس، أنه وفقًا للتوزيعات الضغطية، سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة بسبب المنخفض الجوي العميق، وسيكون الطقس شديد البرودة بالسواحل الشمالية.

وكان الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أكد أنه لا يوجد أي تغيرات جوهرية في حالة الطقس، حتى يوم الأربعاء، حيث يسود طقس مستقر يميل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، والتحذير من الشبورة المائية صباحًا.

وأوضح “سعودي” أنه بدءًا من الخميس المقبل حتى مساء الأحد المقبل، تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، حيث نشاط الرياح والتي تصل لحد العاصفة على كافة أنحاء البلاد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية على معظم الطرق واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق جميع المسطحات المائية.

وأشار إلى تكاثر السحب المنخفضة والرعدية على شمال البلاد حتى وسط الصعيد مرورًا بمحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وبالطبع سيناء بالكامل والمدن المطلة على البحر الأحمر ومدن ومحافظات القناة، يصاحب ذلك سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانًا والتي تصل لحد السيول على سيناء وعلى بعض من محافظات شمال ووسط الصعيد.

وأضاف أنه سيكون هناك انخفاض متوقع في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وتبلغ ذروة عدم الاستقرار الجمعة والسبت القادمين والتحسن مساء الأحد القادم.

وترددت أنباء عن تعرض مصر لإعصار مدمر يوم الجمعة المقبل، بسبب التحام منخفض السودان مع منخفض جوي آخر

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى