يترقب الكثير من المواطنين أضخم طرح لـ وحدات سكنية، ستقدمه وزارة الإسكان خلال فترة قصيرة، خاصة أن هيئة المجتمعات العمرانية، بصدد التجهز له وإنشاء وحدات الإسكان المتنوعة، التى تناسب متوسطى الدخل، تلبية لاحتياجات المواطنين خلال الفترة الحالية.

طرح وحدات سكنية لمتوسطى الدخل
وزارة الإسكان سوف تنتهي من طرح وحدات جاهزة للتسليم، قريبا، ومن المقرر أن تدخل تلك الوحدات واجزء منها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.

تفاصيل طرح وحدات سكنية لمتوسطى الدخل، وموعد طرحها في السطور التالية:

حيث أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يعتزم طرح إعلان جديد، من أجل توجيهات القيادة السياسية بسرعة توفير مزيد من الوحدات السكنية، التي تلبي رغبات المواطنين في إيجاد سكن آمن وبأسعار مناسبة.

وبينت أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الوحدات وطريقة حجزها وسعرها وكافة تفاصيلها من حيث مساجتها وأملاكنها وأساليب السداد، في النصف الأول من سبتمبر، مشيرة إلى أن مشروعات الإسكان، ستكون في الإسكان المتميز وسكن مصر وJANNA، ودار مصر، وذلك كله ضمن مبادرة التمويل العقاري 3%.

من جانبه، بين وزير الإسكان، إنه سيتم طرح وحدات بمشروع “سكن مصر”، بـ12 مدينة جديدة وهم:

(أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر –المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط”).

ووحدات بمشروع “دار مصر”، بـ8 مدن جديدة:

(العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – 15مايو – السادات –القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

وحدات المشروع إسكان جنة بـ8 مدن جديدة:

(المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – 6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة– دمياط الجديدة – ملوى الجديدة)، وكذا وحدات بمشروع “الإسكان المتميز”، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).