تبدأ من 130 ألف جنيه..5 سيارات الأكثر طلبًا فى سوق المستعمل

لجأ قطاع كبير من المستهلكين في السوق المصري إلى السيارات المستعملة كبديل رخيص يناسب مع إمكانياتهم المادية دون النظر إلى سنة الصنع أو الكماليات التي تمتاز بها، وذلك بعد الارتفاع الجنوني الذي أصاب السيارات الجديدة عقب تحرير الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

وبالرغم من الارتفاعات غير المسبوقة بأسعار جميع السيارات وبخاصة المستوردة، يبقى هناك بعض السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية عريقة يمكن اقتنائها بأسعار مناسبة، وذلك مقارنة بأسعار السيارات الجديدة.

ويرصد التقرير التالي أبرز 5 سيارات سيدان تعًد هى الأكثر إقبالا للشراء و متاحة في سوق المستعمل و، والتي ضمت سيارات كورية ويابانية و فرنسية.

ومن خلال الصفحات التالية يمكن التعرف على أبرز 5 سيارات متاحة للبيع في الأسواق الإلكترونية بسعر يبدأ من 130 ألف جنيه.

كيا سيراتو
تعد السياراة كيا سيراتو الأبرز في العالم، والأوسع انتشاراً وخاصة بالشارع المصري نظرا لما تقدمه من خصائص ومميزات يبحث عنها الكثير من السائقين وأصحاب السيارات.

كما تتمتع سيارة كيا سيراتو بالديناميكية الجيدة والأداء العالي والرائع، كما أن مظهرها الخارجي جيد للغاية ويدل على الرقي والفخامة وما تحمله السيارة في الداخل من مواصفات.

وتأتي بمواصفات أبرزها تكييف هواء، مدخل AUX-USB ، حساسات للركن – متوفرة في الفئات الأعلي، زجاج كهربائي، أما على مستوى تجهيزات الأمان، فقد زودت بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع إلكتروني للفرامل EBD.

تتراوح أسعار طرازات كيا سيراتو طرازات 2009-2013 في سوق المستعمل ما بين 180.000 إلى 200.000 جنيه ويحدد السعر الحالة الفنية وحجم الكماليات.

نيسان صني
زودت نيسان صني بمحرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات، بقوة 108 حصان، وتتميز السيارة اليابانية بعدد جيد على مستوى تجهيزات الأمان، فزودت صني بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع اليكتروني للفرامل EBD.

تتربع سيارة نيسان “صني” على عرش السيارات الأكثر مبيعًا في مصر لهذه الفئة، ويتراوح طراز 2016 فى سوق المستعمل ما بين 140 ألف جنيه و180 ألف جنيه، و تحدد الحالة الفنية والكماليات السعر.

شيفرولية أفيو
تأتى السيارة شيفرولية “أفيو” مزودة بمحرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان.

ويترواح سعر شيفرولية السيدان موديل “أفيو” طراز 2016 تدخل ضمن الفئة السعرية التي تتراوح بين 130 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه، ويحدد سعر السيارة الحالة الفنية والكماليات.

ميتسوبيشي لانسر
سيارة ميتسوبيشي “لانسر” EX، التي أشتهرت في مصر بـ “القرش”، تعد واحدة من أبرز السيارات في سوق المستعمل، خاصة طرازات من 2008 إلي 2018.

ويبدأ سعر السيارة فى سوق المستعمل من 190.000 جنيه، ويصل إلي 270.000 جنيه، ويتحكم في سعر السيارة الحالة الفنية وسنة الصنع والكماليات.

رينو فلوانس
وتعد “فلوانس” من أكثر السيارات رفاهية في هذه الشريحة السعرية حيث زودت بتكييف هواء أوتوماتيك، خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، نظام ملاحة حساسات ركن، زجاج كهربائي، مدخل AUX-USB ، خاصية التوصيل اللاسلكي “بلوتوث”، كاميرا خلفية، مثبت سرعة.

كما زودت “فلوانس” بوسائل الأمان أبرزها أمان وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع إلكتروني للفرامل EBD.

ويترواح سعر رينو فلوانس طراز 2011-2013، بمتوسط أسعار 160 ألف جنيه و تصل إلى 200ألف جنيه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى