بنك ناصر الاجتماعى يطبق مبادرة تأجيل الاقساط لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكدت مصادر ببنك ناصر الاجتماعى أن البنك يقوم بتطبيق مبادرة تأجيل سداد اقساط القروض لمدة 6 أشهر لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك لصعوبة تطبيقها على اصحاب المعاشات لكون الاقساط يتم خصمها بشكل تلقائى .

ومن ناحبة اخرى قام البنك اليوم برفع اسعار العائد على شهادات رد الجميل إلى 15.5 % ، ومدتها عام واحد ، ويتم تقديمها لكبار السن واصحاب المعاشات من سن 65 عاماً .

ويتسم بنك ناصر الاجتماعي ينفرد عن غيره من البنوك كونه مؤسسة مالية تتولي وظيفة اجتماعية واقتصادية تتميز بمرونه الاداء وسرعة الاستجابة لمطالب واحتياجات المجتمع تقرر رفع عائد شهادة “رد الجميل ” لكبار السن لتصبح 15.5% سنويا و15% شهريا وذلك لتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي في ظل الظروف الراهنه بتوفير حياة كريمة لكبار السن وتقديم كل انواع الدعم لهم .

واعلن البنك المركزى عن تفاصيل المبادرة التى اطلقها فى 15 مارس 2020 بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأجيل فى السداد ، وذلك بعد مناقشة اهم النقاط الاساسية التى تم إثارتها من اجنب البنوك .

وتسرى التعليمات على كافة العملاء سواء منتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات ، شاملة شركات التأجير التمويلى والتمويل العقارى وشركات التخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة ، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة انواع الضمانات ، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزى المصرى .

وتتضمن تسهيلات الأفراد ، القروض الاستهلاكية وعلى القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصى ، والقروض العقارية للإسكان الشخصى .

ولاتسرى التعليمات على التسهيلات الائتمانية الجديدة التى تم منحها اعتبارا من تاريخ صدور التعليمات .

ويلتزم البنك بعدم فرض أى عوائد أو عمولات تأخير على التأجيل ، ويتم فقط احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقاً لألية التسعير المتعاقد عليها قبل صدور التعليمات ـ على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية التى سيتحملها والمترتبة على التأجيل .

وفى حالة عدم رغبة العميل الاستفادة من التأجيل أو تحمل أى تكلفة إضافية ناتجة عنه يتم الامتثال لطلبه

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى