بلاغ للنائب العام يتهم رامز جلال بالسخرية من “الشراقوة”

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام، ضد الفنان رامز جلال بتكليف من جموع أهالي محافظة الشرقية بسبب سخرية “رامز” منهم، حيث أثارت حلقة أمس من برنامجه ردود أفعال غاضبة من جموع “الشراقوة” لسخريته من أحد الضيوف بقوله “أنت مبهدل ليه هو أنت جاي من الزقازيق” في إشارة للسخرية من شعب محافظة الشرقية.

وأكد أيمن محفوظ أن تقديم البلاغ جاء بناء على تكليف من جموع شعب محافظة الشرقية في اتخاذ إجراء ضد رامز جلال.

وأضاف المحامي أن رامز جلال أهان شعب محافظة الشرقية والتي تعد ثالث محافظة في عدد السكان 7.5 من إجمالي سكان مصر، وكانت إحدى عواصم مصر القديمة وتحتوي على آثار عظيمة من التاريخ الفرعوني بمدن مثل تل بسطا وصان الحجر وكانت الشرقية ممرا للسيدة العذراء في الرحلة المباركة لمصر وتحتفل بالعيد القومي يوم وقفه أحمد عرابي عارضا مطالب الشعب أمام الخديوي عميل الإنجليز.

وتابع في بلاغه أن الشرقية هي التي أنجبت أساطير الفن مثل عبد الحليم حافظ ومرسي جميل عزيز ورشدي أباظة وشادية وصلاح عبد الصبور وغيرهم ومن العلماء فاروق الباز ومجدي يعقوب وفي الرياضة عماد متعب وفريق هوكي الشرقية.

متابعا أن السخرية والتنمر هو إيقاع الأذى بنفسيه المجني عليه قبل الإيذاء البدني ويعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية وذلك حين ولابد من تخليص المجتمع من تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا والتي تعرف باسم رامز جلال.

واستطرد في بلاغه أن نصوص قانون العقوبات يعاقب بالحبس والغرامة كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام” طبقا لنص المادة 375 و375 مكرر المعدلة بالقرار بقانون رقم 10 لسنه 2011.

واختتم المحامي بلاغه المقدم على الموقع الالكتروني للمكتب النائب العام بأن مقدمي البلاغ يستصرخون بالنائب العام سرعة التحقيق مع رامز جلال وتقديمه لمحاكمه عادله واتخاذ اللازم قانونا.

eXTReMe Tracker