قال وائل نجم، المحامي بالنقض، وسكرتير مفوضية الأمم المتحدة بمصر والشرق الأوسط، إنه بصدد التقدم بمذكرة إلى النائب العام، غدًا الثلاثاء، ضد أحمد مهران، صاحب مبادرة «زواج البارت تايم»، لما فيها من أفكار فاسدة تهدف لهدم المجتمع وتحرض على الفسق والفجور، على حد وصفه.

وأضاف «نجم»، في تصريحات خاصة لـ «المصري لايت»، أن أحمد مهران، لا يحق له إطلاق مثل هذه المبادرات الشديدة الحساسية، مردفًا: «هو أي حد يطلع يدمر المجتمع ويفسده ويقولي مبادرة».

وفجر «نجم» مفاجأة من العيار الثقيل، خلال حديثه مع «المصري لايت»، إذ كشف أن صاحب مبادرة «زواج البارت تايم»، منتحل صفة محام وأستاذ قانون، ولكنه «لا يحمل كارنية مزاولة المهنة ولا تعرفه نقابة المحامين المصرية ولم تطأ قدماه أي كلية من كليات الحقوق المصرية» .

أول رد من صاحب مبادرة «زواج البارت تايم» بعد اتهامه بالتحريض على الفسق والفجور: «سألت الأزهر وأفتوني بحلالها»
أغسطس 16, 2021 – 11:38 ص

وتابع «نجم»: «هذا المدعي اعتاد أن يؤجج أفكاره الخبيثة في وجه المجتمع لنشر الرذيلة والترويج للفتنة والفساد في البلد دون رادع لذلك تحركت بشكل عاجل بمجرد إعلانه لمبادرته الأخيرة رفقة عدد من الزملاء القانونيين لردعة وإيقافه عند حده».

وكانت حالة من الغضب العارم قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية، بسبب طرح محامي يدعى أحمد مهران، يُعرف نفسه بأستاذ القانون العام، ومحامي متخصص في قضايا الأسرة، مبادرة أطلق عليها «زواج البارت تايم».

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما جاء في مبادرة «زواج البارت تايم»، وما ترمي إليه نصوصها، معتبرين أن صاحبها يدعو لزواج بطريقة تتنافى مع الطرق الشرعية للدين، وينشر الرذيلة في المجتمع، ويحرض على الفسق والفجور، وغيرها من الاتهامات الأخرى التي وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب المبادرة.