بعد تقديم طلب إحاطة لـ”النواب” ضدها.. “فودافون” توضح سبب ضعف الخدمة

في أول رد رسمي من شركة فودافون على طلب الإحاطة المقدم لوزير الاتصالات في البرلمان بسبب ضعف شبكة فودافون في مدينة القاهرة الجديدة، قال أيمن عصام، مسؤول رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية، إن أجهزة تقوية الشبكة غير الشرعية “الربيتر”، التي يقوم العملاء بشرائها وتركيبها داخل مساكنهم هي السبب في ضعف الخدمة في القاهرة الجديدة.

وأوضح عصام، في تصريح خاص لـ”الوطن”، أن الربيتر هو عبارة عن جهاز يتم شرائه من على صفحات الفيس بوك ومواقع التسوق الإلكتروني لتركيبه داخل المنازل لتقوية الشبكة ما يتسبب ذلك في تداخل بين الترادادت، وبزيادة إعداد تركيب الربيتر في المنطقة ضعفت الخدمة بشكل كبير.

وتابع عصام، أننا حاولنا التغلب على هذه المشكلة بتركيب عدد إضافي من أبراج التقوية، ولكننا واجهنا مشكلة في الحصول على التراخيص من جهاز مدينة القاهرة، وحاليا تم حل مشكلة الحصول على تراخيص لتركيب الأبراج ومن المتوقع أن يتم إنشاء 30 برج تقوية خلال الفترة المقبلة.

وأكد عصام، أن فودافون خاطبت كل الجهات المعنية بما في ذلك جهاز حماية المستهلك ولجنة الاتصالات في البرلمان، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمنع بيع وتداول أجهزة تقوية الشبكات لما تسببه من أضرار جسيمة تؤثر على قوة الشبكة وعلى المواطنين، وبالفعل قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعمل جولة تفقدية في عدد من الكافيهات والمحلات وصادر بعض الأجهزة، مشيرا إلى أننا خاطبنا شركات التسويق الإلكتروني بما فيها جوميا وسوق دوت كوم لمنع بيع أجهزة تقوية الشبكة على منصاتها.

وأكد عصام، أن الشبكة في القاهرة الجديدة ستشهد تحسنا ملحوظا خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرا إلى أن فودافون تسعى دائما لتقديم أفضل خدمة لعملائها في كل شبر من أرض مصر.

وقدمت شيرين فراج، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن ضعف خدمة شركة المحمول فودافون بمدينة القاهرة الجديدة، وانقطاع الخدمة عن المواطنين وسوء الإرسال والاستقبال للمكالمات.

وأكدت النائبة في طلب الإحاطة أن الشركة لا تحترم خصوصية المواطنين عن طريق توزيع أرقام التليفونات الأرضية، على موزعيين يتصلون في كل الأوقات للإعلان عن خدماتهم والإنترنت، وطالبت وزارة الاتصالات بسرعة حل هذه المشكلة، لأنها أصبحت مثار شكوى متكررة من المواطنين في القاهرة الجديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى