بعد تغيير اسعار الفائدة..عائد بنك ناصر الاجتماعي الادخاري الأعلى بجميع البنوك

اعلن بنك ناصر الاجتماعي عن تعديل العائد على الأوعية الادخارية، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري بخفض سعر العائد علي الإيداع والإقراض .

وأوضح البنك في بيان له أنه قررتعديل الفائدة على العائد الشهري لمدة 3 سنوات إلى 14.5%، والعائد الربع سنوي خلال 3 سنوات لـ 14.75%، والعائد السنوي على 3 سنوات إلى 15.5 %.

وأوضح البنك أنه قام بتعديل بعض الأوعية الادخارية الاخرى، وبذلك يصبح العائد في بنك ناصر الاجتماعي هو الأعلى بجميع البنوك.

جاءت قررت لجنة السياسة النقدية بالمركزي، بخفض سعرالإيداع والإقراض بواقع 150 نقطة أساس أيضاً ليصل إلى 14.75 %.

ويذكر أن قرار خفض المركزي لأسعار الفائدة جاء للمرة الثانية خلال العام الجاري؛ حيث قام بخفضها في فبراير الماضي عند مستوى 15.75%، و16.75%، و16.25% على الترتيب .

وجاء قرار المركزي المصري مطابقاً لتوقعات المحللين بخفض أسعار الفائدة على خلفية تراجع التضخم السنوي بمصر لأدنى مستوى من 4 سنوات، واستقرار سعر العملة، بالإضافة إلى تراجع الفائدة عالمياً في أغلب الدول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وسط انكماش الاقتصاد العالمي وفقا لما ورد في موقع بنوك مصر.

وكان التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية هبط إلى أدنى مستوى له منذ أغسطس 2015 ليسجل 8.7 % في يوليو الماضي، مخالفاً لتوقعات المحللين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker