بعد أن أعلن مجلس النواب عن عدد من التعديلات الوزارية، جاء أبرزها في تغيير العديد من وزراء الوزارات، على رأسهم تغيير وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، على أن يصبح رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم.

أثار هذا الإعلان الجدل خاصة فيما بين الأمهات على الجروب والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، كان من بين هذه الجروبات جروب يعرف بـ «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم».

وفور الإعلان عن استقالة طارق شوقي وتعيين رضا حجازي بديلًا عنه، وانهالت التعليقات فيما بين الأمهات، حول ما يتضمنه التعليم على يد الوزير الجديد، وحركات التطور التي ستحدث في عهده، وانتهاء عصر وزارة طارق شوقي، كما انهالت فيما بينهم تعليقات حول مطالبهم وما ينتظرونه من وزير التعليم الجديد، رضا حجازي.

تستعرض «المصري اليوم» بعضًا من التعليقات التي جاءت بمثابة مطالب الأمهات من رضا حجازي في الخطة التعليمية القادمة.

عرضت عبير أحمد، مؤسس جروب «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» مطالب أولياء الأمور والتي جاءت في التعليقات كالتالي: «ياريت يعرفنا نظام الثانوية العامة من أول السنة، هل هتكون الأسئلة من اختيار من متعدد، زي السنة اللي فاتت، وأي هو نظام الراسبين؟»

وأضافت أخرى: «الامتحانات تيجي من المنهج، ويرجع القراءة والكتاب والورقة والقلم».

وعلقت إحدى أولياء الأمور:«إلغاء البابل شيت وعودة المدارس لسابق عهدها لتعود معها هيبة المعلم، وعودة الكتاب المدرسي وعودة التعليم الحقيقي في مصر».

وتابعت أم أخرى: «يخف من المناهج الجديدة وبلاش حشو، ويرجع التعليم والالتزام في المدارس زي زمان ما كان المدرس مدرس والطالب طالب، وإلغاء التابلت اللى ملوش لازمة غير التشتت، ورجوع الثانوية العامة كسابق عهدها ورجوع حق ولادنا اللي اتظلموا السنة دي».

وطالبت أخرى: «أن يكون في نموذج واحد لأولادنا في الثانوية العامة ويعلن عنه.. هو مش سر حربي».

وانتهت الأخيرة وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا بـ «يتجنب أخطاء الوزير السابق.. ويطور المناهج بالعقل وتكون مناسبة للفترة الزمنية لكل ترم، وتدريب المدرسين على المناهج».

وجاءت مطالب أخرى بالتمني أن يكون وزير جيداً ويلبي طلباتهم ويقدرها.