بعد تصديق السيسي.. التضامن تبدأ حصر أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخاصة

وجهت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ببدء الاستعدادات اللازمة لصرف زيادات معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم بعد أن صدق عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على القانون الخاص بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة.

وطالبت وزيرة التضامن من مسئولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون المشار إليه، حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتباراً من 1/7/2020 دون تأخير ، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

وأشارت الوزارة إلى أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتولي صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب الشأن.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم إعداد مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التى تقررت بدءً من 1/7/2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصي خمس سنوات، وتتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

ووافق مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 21/4/2020 بشأن زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التى تقررت بدءً من 1/7/2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش.

eXTReMe Tracker