برلماني ايراني…ظهور فيروس جديد أشد فتكا من كورونا في إيران

كشف عضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، بـ البرلمان الإيراني عن ظهور فيروس جديد أشد فتكا من كورونا في إحدى المدن التي يتنشر بها الفيروس التاجي القاتل.

وإشارة إلى الاجتماع غير العادي الذي عقدته اليوم الاثنين لجنة الصحة في البرلمان الإيراني؛ لمراجعة التدابير المتخذة لـ مكافحة فيروس كورونا، قال شهروز بارزكر: وفقًا لوزير الصحة، فإن جزءًا من فيروس كورونا في قويلان يختلف عن فيروس ووهان في الصين.

وفي مقابلة مع ISNA الايرانية، قال عضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، بالبرلمان الإيراني أنه ألقى بيان له أمام لجنة الصحة اليوم، بمعية وزير الصحة ورئيس البرلمان وعدد من الممثلين لمراجعة التدابير المتخذة لـ مواجهة كورونا، بعد عقد جلسات الاستماع العلنية، قائلا: إن وزير الصحة الإيراني أعلمه أن هناك نوعين من الفيروسات في الدولة.

وأوضح أن أحدهذين الفيروسين هو فيروس ووهان الصيني والآخر مجهول الأصل ويعتقد أنه من المرجح أن يكون نوعا من الإرهاب البيولوجي الأمريكي الذي انتشر في إيران، وفق ادعائه.

وتحدث النائب الايراني عن ان نشر كورونا على نطاق واسع في مقاطعة جيلان”تم من خلال نقل الركاب المصابين بالفيروس من قم، قبل انتشار كورونا في الدولة

وأشار إلى ان الزوار المحتمل نقلهم الفيروس جاءوا من أفغانستان وباكستان وحتى الإمارات، وفقا لزعمه، الذي نقلته الوكالة الايرانية

وقال بارزيجار عن تعليقات كورونا على بيان المحقق “الحل الأفضل هو البقاء في المنزل، مضيفا: بالطبع، اقترحنا استخدام جميع أدوات الإكراه والجبر لإبقاء الناس في المنزل.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى