كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن بدء طرح استمارات اشتراكات مترو الأنفاق اليوم السبت، استعدادا لانطلاق الموسم الدراسي.

وقال “بكير” في تصريح خاص ل “بوابة أخبار اليوم”، إن هناك إقبال كبير على شراء استمارات الاشتراكات في أول أيام طرحها، لافتا إلى أن اشتراك الطلبة نوعين، الأول ب 33 جنيها لركوب “نصف محطات الخط” أو بعدد 180 رحلة أو 3 شهور، أما الثاني ب 41 جنيها للخط كاملا.

وأوضح أن نسبة التخفيض في اشتراكات الطلبة تصل إلى 98%، وهو دعم من الدولة إلى أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تبدأ في استخراج اشتراكات الطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، يوم 24 سبتمبر الجاري.

وأتاحت الشركة للطلاب بدء سحب استمارات الاشتراكات من أمس الجمعة الموافق 16 سبتمبر، من داخل مكاتب صرف التذاكر بمحطات الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، طوال ساعات التشغيل.

وكشفت الشركة أنه تيسرا وتسهيلا على أبنائنا الطلبة والطالبات، سيتم مد العمل على إستخراج إشتراكات الطلبة من يوم السبت الموافق ١ أكتوبر ٢٠٢٢ ولمدة شهر طوال أيام الأسبوع بما فى ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا ، وسيتم التشغيل يوم الجمعة فقط من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا حتى الإنتهاء من إستخراج جميع الإشتراكات بالكامل .

وأضافت الشركة أنه تم تخصيص مكاتب الأشتراكات بالخطوط الثلاثة للعمل على تجديد إشتراكات الطلبة لعدم حدوث زحام أمام مكاتب الإشتراكات ، حيث تم تخصيص مكاتب محطات الخط الأول ( حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادى – دار السلام – الزهراء – الشهداء ١ – منشية الصدر – حدائق الزيتون – عين شمس – عزبة النخل – المرج – المرج الجديدة ).

وتم تخصيص مكاتب محطات الخط الثاني وفقا لما ورد في بوابة الاخبار هنا ( كلية الزراعة – المظلات – روض الفرج – مسرة – الشهداء ٢ – العتبة ٢ – الدقى – جامعة القاهرة – الجيزة – المنيب ) وتم تخصيص مكاتب محطات الخط الثالث ( العتبة ٣ – العباسية – هليوبوليس – عدلي منصور ) مع تخصيص مكتب اشتراكات محطة أحمد عرابى بالخط الأول لأبناء العاملين فقط.