النعش العائم، صورة قطع الجليد العائمة في خليج بافين بجزيرة جرينلاند، والتي أطلق عليها النعش العائم، أثارت مخاوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن قلقهم الشديد من ظهور صور القطع الجليدية العائمة، “النعش العائم”.

النعش العائم يثير رعب العالم
ظهور النعش العائم دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للربط بين ذوبان الجليد، وتوقعاتهم بوقوع كارثة تواجهها الأرض وتشبه طوفان نوح، عليه السلام.
بداية المخاوف كانت عندما نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بيان عن النعش العائم، مؤكدة أن طائرة تابعة لها التقطت صور لقطع جليدية عائمة في خليج بافين، بالقرب من بيتوفيك بـجزيرة جرينلاند.

ظهور النعش العائم في جرينلاند، فيتو
وحذرت “ناسا” من مخاطر متزايدة بشأن مستقبل المناخ على الكرة الأرضية، وخاصة أن النعش العائم ينذر بأن بوجود طبقة رقيقة من الجليد في بحر القطب الشمالي خلال ثلاث سنوات.

صور النعش العائم رسالة مخيفة
وهنا عبر دبي1 100 ك عن مخاوفه بسبب النعش العائم فقال: “صورة النعش العائم.. رسالة 2022 المخيفة.. هل سيواجه كوكب الأرض ما حدث له في قصة نوح.. نوح عليه السلام والطوفان”.

ذزبان جليد القطب الشمالي وظهور النعش العائم، فيتو
أما الدكتور نصير العمري فقال: ” كتلة جليدية في خليج بافين خليج جرينلاند تستمر بالذوبان بسبب الاحتباس الحراري وتهدد مدن ساحلية حول العالم بفيضانات بسبب ارتفاع مستوى البحر ٢٧ سنتيمتر وأكثر من ٧٦ سنتيمتر خلال سنوات. التجربة البشرية كما عرفناها ستنهار أمام الفيضانات والتصحر ونضوب الماء بسبب تلويث البيئة”.
ورد السيد محمد مصطفى قائلًا: “هذا ما جناه الإنسان على أخيه الإنسان…نسأل الله السلامة”.

كارثة ذوبان جليد جرينلاند
أما شريف عمر فعبر عن قلقه قائلًا: “العصر البشري الثالث الاحتباس الحراري ذوبان جليد القطب الشمالي الموت الفجائي الإبادة للبشر الانتقاء للسوبر بشر.. أصدرت الأمم المتحدة تحذير من الخطر الأكبر الذي يهدد كوكب الأرض، خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة القياسية الذي شهدته أوروبا”.

ذوبان كتل جليدية في جرينلاند، فيتو
وقال عمر رؤوف العبد “كتلة الهواء الساخن، في طريقها الآن إلى جزيرة “جرينلاند” التابعة لمملكة الدنمارك، وهو ما يهدد بذوبان الغطاء الجليدي للجزيرة لأول مرة في التاريخ فقدت جرينلاند في يوليو فقط 160 مليار طن من الجليد من ذوبان السطح فحسب أي أن ذلك لا يشمل ما يذوب في المحيط، الذي قد يكون كارثيا بصورة غير متوقعة”.
وعبر أبو راكان أبو راكان عن مخاوفه قائلًا: “نحن على مشارف انتهاء عصر آخر الزمان وبدء مرحلة زلزلة الساعة – التغييرات المناخية والجغرافية – وهي مرحلة قد تمتد إلى ما بعد 2090م ثم الآيات العظمى المؤديه الي قيام الساعه”.

ظهور كتل جليدية عائمة “النعش العائم”، فيتو
ورد أحمد شوقي قائلًا: “ده مجرد فتح البوابة أمامنا 250 سنة تتفتح فيهم البوابة لحد ما تحصل الكوارث الكبيرة.. فيه كوارث كبيرة هتحصل قريب جدا هتبقي مميتة فعلا خلال ال 5 سنين الجايين بس الموت نفسه لسه مش دلوقتي…”.
أما مفتاح العبيدي فقال: “تجارب القنابل النووية كلها في القطب الشمالي وايضا النفايات النووية تدفن كللها في الثلوج..ملفات كبيرة لدول كبيره صناعية تنتج الاسلحه النوويه مازالت مقفلة وغامضة وسرية ويقولون الثلوج بدأت في التفكك”.

كارثة ذوبان الجليد وانهيار كوكب الأرض
في حين عبرت نيرمين صبيح عن مخاوفها قائلة: “كارثة!! الكوكب بينهار والبشر السبب في ذلك، خبر محزن ومؤلم رغم التحذيرات والتوعية ولكن ليست كافية، والقادم اعظم”
أما طه تاسييف فعلق قائلًا: “الله وحده يعلم الغيب ونحن مسلمون وكلنا أمرنا للملك القهار فهو القادر وهو العالم الجبار… إن أراد شيئا فليكن… فهو يعلم وانتم لاتعلمون.”

ذوبان قطع الجليد في القطب الشمالي، فيتو
وقال هادي متبسن “هم في البداية أرعبهم ذوبان كتلة لارسن A في عشرة أيام وهي بقدر مساحة كاليفورنيا… ثم اندهشوا بشدة عندما لاحظوا تكون كتلة جليدية عملاقة أيضا في خلال فترة قصيرة جدا.. وذلك ما جعلهم يعيدون النظر في ذوبان الجليد وتكونه”.
في حين قال بحر أكرم سنديانة “لا أدري لم تحب أشكال هذه المنظمات تضخيم وتهويل الأمور… أن ذاب الجليد في القطبين فسيتشكل في مناطق أخرى.. كل ما في الأمر أن الأرض تتغير وتتجدد حسب العصور.. نحن ندخل بداية عصر جديد.. وكل المخلوقات بما فيهم البشر سيتكيفون مع العصر الجديد… الله سبحانه فعال لما يريد”.

وعلق الدكتور سلطان الجبور قائلًا: “نهاية العالم في خمسين عام ذوبان الجليد في القطب الشمالي قد يحدث خللًا في دورة المحيطات ويؤدي إلى عواقب ضخمة كلنا نعلم ان ذوبان الجليد في القطب الشمالي هو أمر سيء جدًا”.
ورد محمد قاسم قائلًا: “صورة النعش العائم.. رسالة 2022 المخيفة التقطت طائرة تابعة لناسا، لقطة أظهرت قطع جليدية عائمة بخليج بافين، بالقرب من بيتوفيك، في جرينلاند، ما ينذر بمخاطر متزايدة تلف المستقبل المناخي في العالم”.

دراسة تكشف سرعة ذوبان الجليد شرق القارة القطبية الجنوبية
ذوبان الجليد يكشف بقايا طائرة اختفت قبل نصف قرن
وتابع قاسم: وفقا لما ورد هنا“يبلغ إجمالي موسم الذوبان لعام 2022 في جرينلاند 22.1 مليون كيلومتر مربع، وهي نسبة مرتفعة للغاية”.