اللجنة الأوليمبية: وزير الرياضة لا يملك سلطة إلغاء قرار وقف مرتضى منصور

قال المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأوليمبية إن وزير الرياضة لا يملك سلطة الغاء قرار وقف مرتضي منصور عن النشاط لمدة 4 سنوات لأن القرار صدر بشكل قانوني .

 

وأضاف خلال حديثه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر” أن وزارة الرياضة منوطة بالنواحي الفنية والإدارية، مشيرًا إلي أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تم ابلاغه بقرار وقف رئيس نادي الزمالك مثل باقي الإتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية الدولية.

وأوضح أنه وفقًا لقانون الرياضة في حالة وجود نزاع رياضي يجب ان يحل من خلال مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري أو المحكمة الرياضية الدولية بعيدًا عن المحاكم العادية .

وأكد أن الفيفا أو الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يملك سلطة الغاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بوقف مرتضي منصور 4 سنوات، معقبًا:”القرار يخص مرتضي منصور ونادي الزمالك ليس طرفا ولن يتاثر بالقرار وما صدر ضد مرتضي منصور تم وفقًا لعدة شكاوي ومخالفات ارتكبها”.

وتابع:”الفيفا يتبع اللجنة الأوليمبية الدولية وتم ابلاغه بقرارنا وسيتم الاعتراف به لأنه بناءًا علي لوائح داخلية وقانون مصري”.

وأكد أنه يجب فتح باب الترشح علي الاماكن الشاغرة في مجلس ادارة نادي الزمالك في أول جمعية عمومية عادية قادمة، لافتًا إلي أن المجلس مكتمل ولن يتم تعيين رئيس للنادي.

ولفت إلي انه يحق لمرتضي منصور الطعن علي قرار وقف خلال أسبوع من صدور القرار أمام مركز التحكيم والتسوية الرياضي وبعدها يمكنه الذهاب الي المحكمة الرياضية الدولية، معقبًا:”لو لم يطعن مرتضي منصور اذن فهو يتنازل عن حقه ويقر بالقرار”.

وأكمل:”الهيئات الرياضية قادرة علي اتخاذ قرار بالوقف عن النشاط أو الشطب، وليس منطقيًا منع التحقيق مع رئيس نادي كونه يتمتع بالحصانة النيابية ومجلس النواب لن يزج بنفسه في مسألة رياضية واضحة..احنا مش بنحقق علشان نحبسه ولكن علشان مخالفة رياضية واضحة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى