الكهرباء… إطلاق برنامج الشحن الموحد نهاية الشهر الحالى

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع سيجرى تعميمه نهاية الشهر الحالى، لافتًا إلى أنه جرت تجربته بـ6 شركات توزيع كهرباء؛ هى شركات شمال القاهرة والبحيرة ومصر العليا والقناة وجنوب الدلتا والإسكندرية لتوزيع الكهرباء.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن برنامج الشحن الموحد يتيح إمكانية توحيد قواعد البيانات على مستوى جميع الشركات الموردة للعدادات، وربطها بنظام التحصيل الإلكترونى للحصول على بيانات وتقارير موحدة.

وأضاف المصدر، أن برنامج الشحن الموحد يهدف إلى التيسير على المواطنين فى عملية الشحن فى أى وقت ومن أى مكان بدلاً من الاعتماد على شركات الكهرباء فقط لشراء كروت الشحن، لافتًا إلى أن كروت شحن العداد مسبوق الدفع متعددة الفئات تبدأ من 20 جنيهاً ولا يوجد حد أقصى لها حسب رغبة المستهلك.

وكشف المصدر، أن عملية تحديث برامج شحن العدادات مسبوقة الدفع ستتم خلال الاسبوع المقبل خلال أيام الخميس والجمعة، وهى أيام يطلق عليها “الأيام الصديقة” التى تم برمجة العداد على عدم فصل التيار خلالها فى حالة نفاد الرصيد، بالإضافة إلى الإجازات والمناسبات الرسمية.

الجدير بالذكر أن العداد مسبوق الدفع يضمن دقة المحاسبة على استهلاك الكهرباء الفعلى للمشترك وعدم وجود أخطاء نتيجة لتدخل العنصر البشرى، إضافة إلى أن مشروع برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع هدفه توحيد قواعد البيانات على مستوى جميع الشركات الموردة للعدادات، وربطها بنظام التحصيل الإلكترونى للحصول على بيانات وتقارير موحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى