الفرخة “ليسكي” تثير جنون المصريين.. عملية بـ 7 آلاف جنيه..وعلاج طبيعي للحفاظ على صحتها

اثارت فرخة سفاجا  الجدل بعد خضوعها لعملية تتكلف آلاف الجنيهات بوعي كامل وإرادة من صاحبها.

ومع شقشقة العصافير وصياح الديوك للإعلان عن بداية يوم جديد كانت الفرخة ” ليسكي” تنوح من الألم نتيجة كسر في ساقها في المزرعة ليدفع هذا الوجع صاحبها السويسري المقيم بمصر للتوجه للمشفى ومعالجتها.

كانت الفرخة ليسكي في حالة إعياء شديد مما دفع صاحبها لدفع مصروفات خضوعها لعملية بمقدار 7 آلاف جنيه بمدينة سفاجا على يد طبيبين بعيادة خاصة تحت الترخيص، مثلما أكد الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر.

عانت ليسكي من آلم شديد مما دفعهم لإجراء بعض الإشاعات الطبية والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية وخضوعها لعملية تركيب شرائح ومسامير بعد تعقيمها ووضعها على أجهزة وتركيب محاليل لها بديلًا عن الطعام.

وأجمع الأطباء على خضوع ليسكي لجلسات علاج طبيعي لمدة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر وستظل في الجبس لمدة شهرين حتى تتمكن من الحركة الطبيعية دون أي إعاقة أو خلل.

وتجلس ليكسي على كرسي متحرك لحين فك الجبس والفرخة لها كورس علاج لمدة أسبوع يتضمن مضادا حيويا ومسكنا ومضاد التهاب، بالإضافة إلى متابعة أسبوعية داخل العيادة للتأكد من نجاح العملية.

لم تكن ليسكي طائرا نادرا أو فصيلة نادرة من الصقور وبرغم من ذلك أصر صاحبها على معالجتها والاهتمام بروح الفرخة المكسورة وعمل كافة الإجراءات التي يتم تحضيرها لأي إنسان طبيعي.

وأثارت هذه القصة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مما دفع البعض للاستغراب والبعض الآخر للتعاطف وجاءت بعض التعليقات التي توحي بالسخرية نتيجة دفع قيمة 7 آلاف جنيه لعملية الفرخة ليسكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى