أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا المتوقعة على أنحاء جمهورية مصر العربية، وأيضا الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى. مع الإعلان عن عدة نصائح هامة للمواطنين من التعرض المباشر في ذورة الطقس غدا بالإضافة إلى الإرشادات التي يجب اتباعها، تجنبا للتعرض لحرارة الشمس.

أكد خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدا انخفاض في معدل درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال أول الأسبوع الجاري، وحتى أمس الأربعاء 24 أغسطس. لتكسر أجواء شهر أغسطس الخانقة.

تشهد حالة الطقس غدا المتوقعة من الجمعة الموافق 26 أغسطس 2022 إلى الأربعاء 31 أغسطس 2022، ارتفاعًا في نسب الرطوبة، ما يؤدي الى حدوث سحب المتفرقة على الأنحاء الشمالية للبلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يحد من تأثير أشعة الشمس ليزيد شعور المواطنين بالإحساس بحرارة الطقس. الإحساس بالطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار خبراء الهيئة، إلى حدوث طقس مائل للحرارة ورطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار رطب علي باقي الأنحاء درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من “2: 3” درجة مئوية، وذلك في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس. ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أنها تقل عن معدلها خلال الأيام الماضية، حيث تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس غدا الجمعة 26غسطس 2022 ارتفاع نسبة الرطوبة ما تؤدي إلى تكوّن بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وهو ما يحد من تأثير أشعة الشمس أحيانا ليكون الإحساس بالطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

درجات الحرارة غدا
القاهرة والوجه البحرى العظمى 34- المحسوسة 36

السواحل الشمالية العظمى 32- المحسوسة 33

جنوب سيناء العظمى 40- المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38- المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42- المحسوسة 43

تشهد حالة الطقس غدا على القاهرة الكبري جو حار رطب مائل للحرارة رطب، غائم جزئي، بالإضافة إلى نشاط رياح احيانا، ومائل للحرارة رطب غائم جزئي على الوجه البحري، وفقا لما ورد هنا وحار رطب على السواحل الشمالية الغربية، وحار رطب السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع حرارة شديدة على شمال الصعيد.