«الصحة» تزف بشرى سارة للمصريين بشأن فيروس كورونا

توقع الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، انخفاض أعداد المصريين المصابيين بفيروس كورونا بعد اتخاذ الحكومة حزمة من الإجراءات الاحترازية الأسبوع الماضي.

وأضاف مجاهد – خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»- أن تقليل المخالطة والمباعدة يسهم في تقليل فرص الإصابة بالفيروس.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الحالات التي يتم اكتشافها تكون مصاحبة لمصابين أو عائدين من الخارج ولذلك اتخذت الحكومة قرارا بتعليق الطيران.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن هناك حالات كثيرة تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية وفي طريقهم إلى الشفاء في ازدياد مستمر.

وناشد خالد مجاهد، المواطنين الالتزام بالمنازل للمساعدة على التطهير والتعقيم والامتثال للإجراءات الوقائية والاحترازية مع منع الاختلاط وعدم التحايل على هذه الإجراءات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم ضخ عدد كبير من الفرق الطبية في المستشفيات لمواجهة الأزمة، مؤكدا أن الفرق الطبية متواجدة بكافة المحافظات، كاشفا أن وحدة التقصي والمعامل المركزية تفحص جميع الحالات المشتبه بإصابتها بكوورنا لإثبات إيجابيتها من سلبيتها.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى