حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من سيول جديدة في عدد من مناطق السعودية، وكانت مكة المكرمة إحدى المناطق المهددة بالسيول في السعودية، حيث ألتقطت كاميرات الدفاع المدني لإمارة مكة المكرمة مشاهد منذ قليل لأمطار وسيول مكة المكرمة بدأت منذ قليل.
نشرت منذ قليل صفحة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية فيديو لبداية السيول في مكة المكرمة والتي أنهالت في الشوارع بدءًا منذ قليل، وحذر الدفاع المدني المواطنين في مكة المكرمة من عدم الخروج من منازلهم والابتعاد تمامًا عن أماكن تجمعات المياة.

وظهر في الفيديو الذي تم إلتقاطه من أحد المواطنين بداية السيول في مكة المكرمة، وعلق مصور الفيديو، أحمد الرويجي، قائلًا «ماشاء الله» وظهر في الفيديو المصور من منطقة رابغ، هي إحدى المناطق المحيطة بمكة المكرمة والتابعة لها.

أوضح مركز الأرصاد السعودي أن السيول في مكة المكرمة ستكون مصحوبة بالرياح الرعدية وتساقط البرد، والسيول، مما يساعد على انعدام الرؤية الأفقية، وأوضح مركز الأرصاد أن حالة السيول في مكة المكرمة مستمرة حتى الساعة 12 صباحًا.

كما أهابت الدفاع المدني المواطنين من السيول في مكة المكرمة، وضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأمطار والسيول في مكة المكرمة حتى الساعات القادمة، وعدم مغادرة البيوت، وفقا لما ورد هنا والابتعاد عن مجاري السيول والأودية وأماكن تكوين تجمعات المياة.