الحكومة: متوقع تخطى أعداد الإصابة بـ كورونا 200 حالة يوميا.. والوضع ما زال تحت سيطرة الدولة

توقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأعداد المسجلة يوميا بفيروس كورونا المستجد ما زالت في زيادة، مشيرا إلى أن متوسط الأعداد خلال الفترة الماضية كان بين 150 و180 حالة.

وقال رئيس الوزراء، إنه متوقع أن تتجاوز أرقام الإصابة بالفيروس داخل البلاد 200 حالة يوميا، ولكن الموضوع ما زال تحت قدرة الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة.

واجتمع مجلس الوزراء، لمناقشة قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا حول الحظر في شهر رمضان المبارك، وعددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة جميع المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع الذي انعقد عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حرص الحكومة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى