الحكومة تحذر المواطنين من الأمان الزائف…ارتدوا الكمامات

حذَّر أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، المواطنين من خطورة الإحساس الزائف بالأمان، نتيجة تراجع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال هيكل، في تصريحات صحفية له، على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة المنعقد بمدينة العلمين الجديدة، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استعرضت خلال الاجتماع اليوم، تطورات نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتجارب بعض الدول التي سبقتنا في انخفاض عدد الإصابات بها، ثم معاودة الارتفاع لديها مرة أخرى.

وأكد وزير الإعلام أهمية ارتداء والتزام المواطنين بارتداء الكمامات حتى لو وصلنا لـ”صفر إصابة” في الفترة المقبلة.

وأوضح أن وزيرة الصحة، قالت إن انخفاض أعداد الإصابات يأتي نظراً للاستفادة من دروس سياسات الإغلاق من قبل، وسياسة التقصي الدقيق المتبعة منذ بداية الأزمة، والنجاح في إطالة أمد الأزمة، حيث أنه حدثت 95 ألف إصابة في 5 أشهر ونصف، ولم تحدث بشكل مفاجئ مثلما حدثت في بعض الدول.

وشدد على أن الوزيرة أكدت خطورة الأمان الزائف بسبب انخفاض الإصابات، وخطورة التهاون في الإجراءات الاحترازية بسبب أعداد الإصابات القليلة.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام، إن هناك توقعات بإمكانية وجود “موجة ثانية” من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بمصر خلال الشهور القادمة، مضيفاً: “لكن التوقعات لا تشير إلى أنها ستكون بنفس خطورة الموجة الأولى”.

وأضاف أن وزارة الصحة والسكان تتوقع استمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه في حالة ظهور موجة أخرى من الإصابات بفيروس كورونا، سيتم الاعتماد على “العزل المنزلي” للحالات الخفيفة والمتوسطة، ما لم تكن مراكز الأبحاث العلمية توصلت لـ”مصل واقي”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker