أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص ضرورة توفير اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وقال “الجندي” خلال تقديم برنامجه “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “دي ام سي” اليوم الأحد: “أنا ليه مصر بالدعاء لهذا الرجل الصادق بسبب دعائه إلى الله وأننا ليس لنا إلا الله سبحانه وتعالى”.

وأضاف “هذا الكلام يغيظ أعداء مصر وأعدائه، ويصيبهم بالانهيار، وبينزل عليهم كأنها مية نار، مش عايزين في هذا البلد أي اتجاه ديني”.

وتابع “دعاء الرئيس السيسي لله عز وجل كله إقرار بربوبية الله، ولو صدر من أي شيخ من مشايخهم لملؤوا الدنيا تهليلًا وتكبيرا، ونسأل الله أن يجعله خالصًا لله عز وجل، فنحن لا نحاسب أحد على النوايا ومن يحاسب على النوايا الله”.

ويحرص الرئيس السيسي منذ جائحة كورونا على ترديد هذا الدعاء في أي مناسبة رسمية “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم”.