البنك الأهلي يوضح حقيقة صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

توافدت أعداد كبيرة من العمالة غير المنتظمة، على عدد كبير من فروع البنك الأهلي المصري، بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن البنك هو المسئول عن صرف المنحة التي قررتها وزارة التضامن الاجتماعي للعمالة غير المنتظمة؛ مما تسبب في ازدحام أمام الفروع بعدد من المحافظات، وهذا الازدحام غير المبرر يمكن أن يتسبب في انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين المتزاحمين.

ورغم النفى المسبق للبنك الأهلي المصري، لهذه الشائعات إلا أن عدد كبير من فروعه شهدت تكدس العمالة غير المنتظمة أمامها، أملا في صرف المنحة الاستثنائية.

وأكد يحيى ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أنه رغم إعلان البنك الأهلي المصري أمس أنه ليس جهة صرف منحة العمالة غير المنتظمة إلا أن فروعه شهدت تزاحم كبيرا جدا وذلك لليوم الثاني على التوالي، بسبب انتشار الشائعات عن صرف المنحة الاستثنائية المنتظمة، عبر فروع البنك الأهلي.

ودعا يحيى أبوالفتوح، المواطنين بالتأكد من صحة ما يقال، قبل الانسياق وراء الشائعات، خاصة وأن التزاحم بهذا الشكل أمام الفروع قد يؤدي لانتشار عدوى الفيروس بين المتواجدين، فعدم التزاحم يؤدي للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، للحد من انتشار وباء كورونا.

وأوضح البنك الأهلي المصري، برئاسة هشام عكاشة، أنه ليس الجهة المختصة لصرف العلاوة الاستثنائية، حفاظا على الصحة العامة، ومنع انتشار الفيروس نتيجة لأي تزاحم أمام أو داخل الفروع، مؤكدا علي اتخاذ البنك كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا علي السلامة العامة.

عدم صدور أية تعليمات بشأن قيام البنك بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة التي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف البنك الأهلي، أنه عند الإعلان عن تلك المنحة من قبل الجهة المعنية بها لم يتم توضيح آلية صرفها، داعيا المواطنين لضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك.

وحث البنك الأهلي المصري، جميع المتعاملين مع البنك بضرورة توخي الدقة وعدم الانسياق وراء أية إشاعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو ببلادنا.

ونفت وزارة القوى العاملة، ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي -على خلاف الحقيقة- من أنه سيتم صرف منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، من خلال استصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك.

وأهابت وزارة القوى العاملة، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوي العاملة من قبل وتقوم بالتسجيل من 18 مارس الماضي حتي الآن من خلال موقع الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة .

وأوضحت الوزارة، للعمالة غير المنتظمة التي قامت وتقوم بتسجيل بياناتها، أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة لهذه الفئة سوف يتم الإعلان عنها من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” وفي كافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى