البنك الأهلي يعلن قراره بشأن تأجيل سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية

أكد البنك الأهلي المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بدء سريان تنفيذ قرار وتعليمات البنك المركزي المصري لتأجيل سداد أقساط كافة أنواع القروض من 15 مارس الجاري، ولمدة 6 أشهر قادمة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي، لإصدار توجيهاته، للبنوك بشأن بتأجيل سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية المستحقة للبنوك من العملاء لمدة 6 شهور.

وأعلن البنك الأهلي، أنه تم تأجيل سداد جميع الأقساط لمدة 6 أشهر لكل عملائه الحاصلين على قروض التجزئة المصرفية، وبطاقات الائتمان، وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الكبرى وفقا للشروط المعمول بها.

وطبقا لمبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية، ييلتزمالبنك بعدم فرض أي عوائد وغرامات وعمولات تأخير على التأجيل، ويتم فقط احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقا للمتعاقد عليها قبل صدور التعليمات.

ويتم احتساب نسبة فائدة عن فترة تأجيل سداد أقساط القرض ومديونيات البطاقات الائتمانية، يقوم بتحديدها البنك المتعاقد معه، ويلتزم بدفعها العميل، على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية “آلية التسعير” التي سيتحملها والمترتبة على التأجيل.

وتلتزم كافة البنوك العاملة فى مصر سواء كانت بنوك عامة أو خاصة أو أجنبية، بتنفيذ تعليمات البنك المركزى الخاصة بتأجيل سداد الأقساط لمدة 6 أشهر.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى