الإبراشي يحبس دموعه: ورثة أحمد زكي “داسو” عليه عقب وفاة نجله

أعرب الإعلامي وائل الإبراشي، عن أسفه الشديد وحزنه بسبب إهمال ورثة الفنان هيثم أحمد زكي تراث ومقتنيات والده الفنان أحمد زكي، “الواحد كاد يبكي وكان بيمسك نفسه وهو بيشوف المقتنيات وهي مهملة، المفروض كراتين بهذا الشكل وصناديق جُمعت فيها الأوراق والمستندات كان حد يحافظ عليها أو يخاف عليها”.

وأضاف “الإبراشي”، خلال تقديمه برنامج “التاسعة مساء”، الذي يُعرض على شاشة “التليفزيون المصري”، أن الورثة لم يحافظوا على هذا التراث، “كلنا هنرحل وهنبقى مقتنيات، يعني لو حد ممكن يشوف صورة نادرة لأحمد زكي يحضنها، أو خطاب لأحمد زكي مينفعش يتساب ولا يصح أن يتم بعثرته بهذا الشكل وأن يكون مغطى بالتراب”.

وتابع: “الورثة بعد وفاة هيثم أحمد زكي باعوا بعض المقتنيات بما فيها من مكاتبات وجوابات المعجبين باعوا المكتب باللي فيه، باعوها بما فيها وحتى مراسلات زكي مع زوجته الراحلة هالة فؤاد، كم كبير من المستندات وده كله عشان خاطر 800 ألف جنيه”.

وواصل: “لو جيت قولت لأي شخص مش لازم فنان أو واحد مهموم بالفن أو مهموم بالإبداع أنك عندك مقتنيات لأحمد زكي هيهتم، مش نرمي المستندات والوثائق بهذا الشكل، الورثة داسوا على أحمد زكي، هتبيع شقق ممكن، إنما تراث أحمد زكي وصوره ومستنداته مش من حقك، ده ملك للناس”.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى