صعد فريق الأهلي إلى دور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب “الأهلي WE السلام” ضمن حسابات ربع نهائي الكأس.

وأحرز هدف الأهلي الأول عن طريق كريم فؤاد في الدقيقة 68، في المقابل سجل هدف التعادل للمقاولون العرب عن طريق جون أوكلي في الدقيقة 75.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره سموحة في دور نصف النهائي، حيث تأهل الفريق السكندري لدور نصف النهائي بالفوز على منتخب السويس بنتيجة (2-0).ويواجه الأهلي نظيره سموحة في 16 يناير المقبل، في المقابل ستكون المباراة الثانية بين الزمالك وبيراميدز في نفس اليوم من نسخة موسم (2021 – 2022).

تشكيل الأهلي:

محمد الشناوي – محمد أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني – كريم فؤاد – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – محمد فخري – طاهر محمد طاهر – حسام حسن – شادي حسين.

وتواجد على مقاعد بدلاء الأهلي كلاً من: رامي ربيعة – أحمد عبد القادر – محمد شريف – برونو سافيو – حسين الشحات – أليو ديانج – علي لطفي – بيرسي تاو – أحمد نبيل “كوكا”.

تشكيل المقاولون العرب: محمود أبو السعود – أحمد الشيمي – يوسف الجوهري – عمر فتحي – عبد الرحمن جبنة – فادي فريد – أحمد علاء – فاروق نور الدين – لويس إدوارد – محمد هاني – عمر فايد.وتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من: أمير عابد – لؤي وائل – أحمد عفيفي – أحمد عربي – محمد مجلي – جوزيف أوشابا – أمادو إنياص – جون أوكلي – أحمد عاطف.ت

فاصيل المباراةالمقاولون هدد مرمى الأهلي مبكرًا في الدقيقة الأولى بكرة عن طريق أحمد الشيمي المتواجد أمام المرمى دون رقابة دفاعية لكن يهدر لاعب “الذئاب” الفرصة وفقا لما ورد هنا.في الدقيقة الثامنة، رد محمد أشرف ظهير أيسر الأهلي بتسديدة عن طريق كرة حرة مباشرة يبعدها محمود أبو السعود إلى ضربة ركنية.

وأهدر حسام حسن فرصة تسجيل لصالح الأهلي في الدقيقة التاسعة بعدما أتيحت كرة له أمام مرمى المقاولون تمر الكرة بعيدة عن المرمى.الفرص استمرت وهنا محاولة من عبد الرحمن خالد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الأهلي تصل الكرة في متناول محمد الشناوي في الدقيقة العاشرة.