الأرصاد… موجة من عدم استقرار الأحوال الجوية تستمر إلى الأحد

حالة من عدم الاستقرار تتعرض لها البلاد حتى الأحد المقبل، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، مع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يبدأ غدا بمعدل 6 درجات حتى الأحد المقبل.

ومن جانبه ناشد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخى الحذر خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السئ الذى يضرب البلاد حتى الأحد المقبل.

كما ناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين من تخفيف الملابس، موضحا أن الارتفاع فى درجات الحرارة ينتهى اليوم ويبدأ من غد بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 6 درجات.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من السرعات الزائدة على الطرق فى ظل نشاط الرياح التى تتسبب فى انخفاض مستوى الرؤية ، فضلا عن الابتعاد عن أماكن اللوحات الإعلانية، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية.

و يشهد اليوم الخميس، بالقاهرة الكبرى طقسا مائلا للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وغائما أحيانا، وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، وفي الوجه البحرى، طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار خفيفة وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، والسواحل الشمالية الغربية طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة إلى متوسطة وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقال الخبراء إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقسا دافئا نهارا شديد البرودة ليلا، وسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، فيما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقسا دافئا نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، فيما يشهد شمال الصعيد طقسا دافئا نهارا شديد البرودة ليلا وغائم أحيانا وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجات، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجات.

موجة عدم الاستقرار تستمر للأحد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة من أن عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الأحد 9 فبراير، حيث كشفت هيئة الأرصاد وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربه قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المكشوفه وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غدا الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ومتوقع أن تسقط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربيه وتمتد اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد، تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة على السوحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجة البحرى، وتكون متوسطة الشدة على باقى محافظات الوجة البحرى.

طقس القاهرة الكبرى

وعن القاهرة الكبرى فمن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والاتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، وإعتبارا من غدا الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، والفرصه مهيأة لسقوط الأمطار اعتبارا من يوم الجمعة وحتي يوم الأحد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى