كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار ما بين متوسطة الي غزيرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

الأرصاد تحذر: نشاط رعدي لسحب عملاقة على البحر المتوسط
مائل للحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة|فيديو
تقلبات جوية حادة وسريعة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع علي قناة “دي ام سي”: أنه من المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة من فصل الخريف تقلبات جوية حادة وسريعة.

أسبوع التقلبات الجوية
وأكد:”مصر ستشهد أسبوع من التقلبات الجوية بدءًا من غد السبت وحتي الجمعة، وسيتم الإعلان يوميا عن خريطة سقوط الأمطار “.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، وجود نشاط رعدي لسحب عملاقة على مسطح البحر المتوسط نتيجة تكون منخفض جوي متعمق تساقط منه كميات كبيرة من الأمطار علي جنوب إيطاليا وجزيرة صقلية ومع الوقت يقترب من السواحل الليبية.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه تم رصد عين للمنخفض من خلال الأقمار الصناعية حتي يدخل تحت تصنيف الأعاصير المتوسطية، واختلفت النماذج العددية علي التنبؤ بمسار العاصفة وكميات الأمطار ليكون النموذج الأوروبي الأبعد عن الدقة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا السبت، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا، لطيف أول الليل، مائل للبرودة فى آخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

أمطار رعدية
وحذرت الأرصاد من وجود فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية اليوم على السواحل الشمالية وشمال الدلتا” مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد ” على فترات متقطعة بنسبة 30:50%.

سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 20 ٪.

تتكون شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيفا ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيفا ليلًا، وتضم السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح”.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل للحرارة على جنوب سيناء نهارًا لطيفا ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس معتدل للحرارة شمال الصعيد، وشديد الحرارة على الجنوب نهارًا، لطيفا ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم “الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان”.