الأرصاد للمواطنين… التقلبات الجوية ستكون شديدة الزموا منازلكم

بعد أنباء عن تعرض مصر لإعصار يوم الجمعة المقبل سادت حالة من الذعر بين المواطنين، بسبب وجود منخفض جوى عميق، أطلق خبراء الطقس عليه “منخفض التنين ” أو “منخفض القرن”.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار ، موضحة أن التقلبات الجوية ستكون شديدة، وستصل سرعة الرياح لحد العاصفة، فضلا عن غزارة كمية الأمطار التى قد تصل لحد السيول.

وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الاستقــــرار في الأحــوال الجــويـة اعتبـــاراً مـن يـوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطـــار ستسقط شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح تنشط على أغلـــب الأنحــاء مثيرة للرمــال والأتربة وتصــل لحــد العـــاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفـاض فـي درجــات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

من جانبه أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية ، أن درجات الحرارة بدءا من الغد ستبدأ فى انخفاض درجات الحراة ، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة.

وأضاف شاهين أنه هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ يوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل، تتمثل فى انخفاض درجات الحرارة بقيم تترواح من 6 :7 درجات ، فضلا عن سقوط أمطار بكميات كبيرة تصل لحد السيول ، يصاحبها ظاهرتى الرعد والبرق، لذلك يفضل الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ومصادر التيار الكهربائى، بالإضافة إلى وجود رياح تصل لحد العاصفة لذلك يجب القيادة بهدوء على الطرق السريعة، ويفضل البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة، مناشدا المواطنين عدم النزول إلا للضرورة فقط.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى