نفى خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كل ما يتردد حول تعرض البلاد لعواصف أو سيول أو أي ظواهر جوية أخرى، وأكد الخبراء أن هناك استقرارا في حالة الطقس حيث أننا فى ذروة فصل الصيف وكما تشهد البلاد ارتفاع في نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرطوبة ستظل مرتفعة حتى نهاية شهر أغسطس وستنخفض بشكل تدريجي اعتبارا من أول سبتمبر، وتشهد البلاد خلال الأيام المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة اليوم بمعدل درجتين وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

و أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة وتظل الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية كما يزداد الاحساس بحرارة الطقس بسبب زيادة الرطوبة وتؤدي إلى تكون الشبورة المائية صباحًا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

وعن حالة الطقس خلال شهر أغسطس، أفاد الخبراء درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن وذلك بسبب الإحساس بدرجات الحرارة أكبر من المعلنة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تجاوز 90% على مدن السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى.

وأوضح الخبراء أن الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجودة في الغلاف الجوي وهي من الغازات الحبيسة حيث إنها لا تمتص أشعة الشمس خلال فترة النهار بل تمتص الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن الأرض خاصة في وقت الليل بعد غروب الشمس وتحفظها بمعنى أنها تمنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجى.

و كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة حتى الاثنين 22 أغسطس 2022 على جميع الأنحاء.

وأفاد خبراء الارصاد يستمر ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات مئوية.

كما أضافت الهيئة أنه يكون الإحساس بطقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية وفقا لما ورد هنا من التعرض المباشر لأشعة الشمس حيث يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.