كشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لمرتفع العروض الوسطى على مدار الأسبوع الجارى حتى منتصف الأسبوع المقبل، والذى يُساعد على تحسن الأجواء وانخفاض درجات الحرارة .

أخبار متعلقة

photo
تحسن كبير.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة (تفاصيل)

ولفتت غانم خلال تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» توافر فرص سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، على جنوب سيناء ومنطقة سانت كاترين .

وذكرت غانم أننا نتأثر خلال الفترة القادمة بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع امتداد منخفض طبقات الجو العليا يساعد على تحسن الأجواء بشكل ملحوظ وهو ما شهدناه خلال ساعات الليل من نشاط الرياح .

إزالة آثار السيول بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي – صورة أرشيفية
أمطار وسيول على بعض المناطق في الخريف
وأوضحت غانم أنه من المتوقع أن يشهد جنوب البلاد أمطارا غزيرة مع بداية فصل الخريف وهو المعروف بموسم سقوط الأمطار، على محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر نتيجة الطبيعة الجغرافية والجبلية.

وحول تكرار مشهد السيول جنوب الصعيد، أشارت غانم إلى إمكانية تعرض بعض المناطق من جنوب البلاد إلى السيول طبقا للحالة الجوية التي تؤثر عليهم خلال فصل الخريف.
وأكدت غانم حرص الهيئة العامة للأرصاد الجوية على الإعلان عن أي تغييرات مفاجئة في الطقس قبل حدوثها، حتى يأخذ المسؤولون والمواطنون احتياطاتهم.

الليلة الأخيرة من أغسطس 2022
فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء آخر أيام شهر أغسطس 2022، ومن المتوقع حدوث استقرار في درجات الحرارة شمال البلاد حيث تتراوح ما بين 34-35 درجة مئوية .

ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد ليسجل 43 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

نشاط الرياح
وكشفت الأرصاد خريطة الطقس حيث من المتوقع نشاط الرياح على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى  وفقا لما ورد هناوالوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يقلل الإحساس بالرطوبة.

وأعلن خبراء الأرصاد ظهور السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ويسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى.

طقس شديد الحرارة في الإسكندرية – صورة أرشيفية

وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة، الأمر الذي يؤدى إلى تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير الشمس أحيانا.

وحذرت الأرصاد من استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم، الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات مئوية.