كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 فبراير إلى الإثنين 14 فبراير 2022، وحذرت من الحالة الجوية خلال 48 ساعة القادمة، حيث تشهد البلاد عودة للأجواء الباردة، حيث تنخفض درجات الحرارة من السواحل الغربية إلى شمال الصعيد والمزيد من الانخفاض يؤثر على كافة الأنحاء، كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تكون خفيفة إلى متوسطة تمتد مساءً إلى القاهرة وتكون خفيفة الشدة.

ويسود خلال تلك الفترة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، وتعود الحرارة إلى الانخفاض بداية من الأربعاء بعد ارتفاعها اليومين الماضيين. وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام المقبلة:

حالة الطقس الأربعاء 9 فبراير :
أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة، بنسبة 30 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 20-30% على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد مساءً إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-80 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من 3-5.5 أمتار.

حالة الطقس الخميس 10 فبراير:
أمطار متوسطة متوقعة، بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 40-50% على مناطق من جنوب الوجه البحري تمتد إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40-50 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من 2.5-4 أمتار.

حالة الطقس الجمعة 11 فبراير:
شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من السبت 12 إلى الاثنين 14 فبراير:
شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم 9 فبراير إلى الاثنين 14 فبراير 2022:

– درجة الحرارة الأربعاء 9 فبراير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحرى 18 درجة والصغرى 10، وفى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 12، وفى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 6، وفى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 8 درجات.

– درجة الحرارة الخميس 10 فبراير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحرى 16 درجة والصغرى 10 وفى السواحل الشمالية 16 درجة والصغرى 12، وفى جنوب سيناء 19 درجة والصغرى 14، وفى شمال الصعيد 17 درجة والصغرى 6، وفى جنوب الصعيد 20 درجة والصغرى 8 درجات.