احياء بالقاهرة التي ستتأثر بمياه الأمطار يوم الخميس

أكد مصدر بمحافظة القاهرة أن المنطقة الغربية بالمحافظة ستتأثر بشدة بمياه الأمطار نتيجة الطقس السيئ التي ستشهده البلاد غدًا “منخفض التنين”، وأضاف أن المنطقة الغربية اتخذت كافة الإجراءات لمواجهة مياه الأمطار وذلك من خلال تطهير وفتح البالوعات وتمركز مياه شفط الأمطار.

وتشمل المنطقة الغربية أحياء الوايلي، منشأة ناصر، حي وسط القاهر، وحي باب الشعرية، وحي الأزبكية، وحي بولاق أبو العلا، وحي الموسكي، وحي عابدين، وحي غرب.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة القادمة طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد.

وشدد عبد العال، على كافة المسئولين التنفيذيين بالتواجد بالشوارع ومراجعة وتطهير بالوعات الأمطار للتأكد من قيامها بتصريف أية كمية متوقعة من الأمطار والتعامل الفوري مع الشكاوي التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجه باإتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات تحسباً للتقلبات المناخية المتوقعة، حيث تشهد البلاد حالة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً من الخميس، وحتى السبت 14 من الشهر الجاري.

وطالب شعراوي المحافظات بالتأكد من جاهزية المعدات وسيارات شفط المياه لسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار وسرعة شفطها والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيذية المعنية.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى