اجابة سؤال…كيف تستفيد من مبادرة “المركزي” لتأجيل سداد أقساط القروض 6 أشهر؟

أطلق البنك المركزى المصرى برئاسة طارق عامر حزمة من الإجراءات الاستثنائية والطارئة لمجابهة فيروس كورونا.

وفي إطار الدعم القوي الذي يقدمة البنك المركزي للمجتمع، قرر إلزام البنوك بتاجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد لتشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، وذلك لمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات تأخير إضافية على التاخر فى السداد.

وتطبيقاً لتعليمات البنك المركزي بخصوص تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتوسطة الصغر لمدة 6 شهور وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية علي السداد، فقد أعلنت بعض البنوك أنه للاستفادة من هذه المبادرة يقوم العميل باستيفاء طلب تأجيل الأقساط المستحقة عليه والاحتفاظ بالطلب لدى رئيس خدمة العملاء بالفرع.

وستقوم البنوك بإصدار التعليمات المنظمة بهذا الخصوص خلال الأيام المقبلة للبدء في التنفيذ الفعلي.

وقال مسؤول في البنك المركزي، إن مبادرة البنك المركزي بتأجيل سداد أقساط القروض على الأفراد والشركات لمدة 6 أشهر يعني تمديد آجال القرض بمقدار هذه المدة دون أعباء تأخير على العملاء.

وأوضح أن القرار لا يعني تحميل أقساط الشهور الستة القادمة التي شملها القرار على بقية الأقساط خلال الفترة الأصلية المتبقية ولكن يعني تمديد أجل القرض لمدة 6 شهور.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال إذا كان آجل سداد القرض عامين فإنه بعد القرار سيصبح عامين ونصف وذلك دون غرامات تأخير على عملاء البنك، لافتا أن القرار لا يشمل عملاء بطاقات الإئتمان.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى