اتحاد الكرة يتمسك بمعاقبة الزمالك في قمة “الأتوبيس”

رفضت اللجنة الخماسية، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، التراجع عن اعتماد قرار إدارة المسابقات برئاسة حسام الزناتي، بشأن مباراة الأهلى والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز.

وكانت إدارة المسابقات قررت اعتبار المارد الأحمر فائزاً بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020، ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخ توقيع العقوبة.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة: “القرار سار ولا رجعة فيه، حيث اعتبرت إدارة المسابقات فريق الزمالك منسحباً من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالاً لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة”.

يقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، خلال الأيام المقبلة مذكرة رسمية لاتحاد الكرة يطلب فيها عدم خصم أي نقاط من رصيده ببطولة الدوري، بسبب عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

وسيركز المجلس في المذكرة على الظروف التي يرى، أنها منعت الفريق من الوصول لملعب المباراة في الموعد المحدد له، من ظروف الطقس والزحام وغيرها من الأسباب التي سيدعمها النادي بمستندات خاصة عملت اللجنة على تجميعها خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى