أمرت النيابة العامة في مصر بإحالة النجمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

وأشارت النيابة في بيان إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمة “من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها”.

وأوضحت النيابة أنها استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

ولفت البيان إلى أن النيابة العامة شاهدت بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وكشف بيان النيابة العامة أن مُجري التحريات حول الواقعة شهِد بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة المصرية، قد أمرت في 26 نوفمبر وفقا لما ورد هنا بإخلاء سبيل منة شلبي بعد استجوابها إثر ضبطها عائدة من الخارج وبحيازتها مواد يشتبه في كونها مخدرات.

وبحسب محضر الضبط عثر رجال أمن مطار القاهرة بحوزة منة شلبي على شوكولاتة بمخدر الحشيش، وزيت الحشيش داخل علب، و12 كيسا لمادة الماريجوانا، وسجائر بمخدر مادة thc.