كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الأربعاء 24 أغسطس حتى الاثنين 29 أغسطس 2022، ومن المتوقع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم الأمر الذي يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بقيم تترواح ما بين درجتين و4 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار غدا الأربعاء وبعد غد الخميس 25 أغسطس 2022، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية عَلى فترات متقطعة.

وناشدت خبراء الأرصاد المواطنين من مرضى الحساسية الالتزام بارتداء الكمامات خلال تواجدهم في الشارع، لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويسود طقس حار رطب على المدن الساحلية خلال ساعات النهار، مائل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، وحار رطب على باقى الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل الرطوبة على القاهرة الكبري والدلتا ما بين 80% إلى 85%، فيما تسجل 95% على السواحل الشمالية خلال الثلاثة أيام القادمة.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية عَلى فترات متقطعة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة منعا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول، وفقا لما ورد هنا وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، والجلوس داخل أماكن جيدة التهوية وغير مغلقة.