أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا السبت، الموافق 22 أكتوبر 2022، حيث يميل الطقس للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدًا السبت
وأفادت الأرصاد بأن الطقس سيكون حارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لطيف في أول الليل، ومائل للبرودة في آخر الليل على كافة أنحاء البلاد.

الظواهر الجوية المتوقعة
وتشهد القاهرة الكبرى غيوما جزئية مع فرص سقوط أمطار خفيفة خلال فترات الليل بنسبة 20%، بينما تشهد مناطق جنوب الوجه البحري غيوما جزئية مع أمطار خفيفة بنسبة 40%، في حين تسود مناطق شمال ووسط وجنوب الصعيد طقس غائم جزئي.

تأجيل الدراسة غدًا
ومن المتوقع أن يكون الطقس غائمًا أيضًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وفقا لما ورد هنامع احتمالية سقوط أمطار بنسبة حدوث 60%، حيث من المحتمل أن تكون رعدية على صحراء مطروح، ومثلها في مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، أما مناطق جنوب سيناء فتشهد نشاط رياح وغيوم جزئية.

طقس السبت
وقالت الأرصاد في بيان: تتكون السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار، وتستمر هذه الأجواء الغائمة لمدة 72 ساعة مقبلة كما تكون درجات الحرارة معتدلة نهارًا ومائلة للبرودة في آخره الليل، أما عن سيناء؛ فيستمر تأثير السحب الرعدية اليوم أيضًا لتتحسن الأجواء بداية من الغد.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت
ونشرت هيئة الأرصاد بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت 22 أكتوبر 2022:

القاهرة 27
بورسعيد 27
الإسماعيلية 28
الإسكندرية 26
أسيوط 30
بني سويف 29.
قنا 35.