أسعار الفائدة الجديدة على شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي

قرر بنك الاستثمار القومي، تخفيض أسعار الفائدة على إصدارات شهادات الاستثمار “أ – ب – د” الجديدة التي يطرحها البنك الأهلي المصري، نيابة عن بنك الاستثمار القومي، بنسب تتراوح بين 1% و 3.5%، بدءا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن بنك الاستثمار القومي، قرر تخفيض أسعار الفائدة السنوية علي الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد و(أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية، وشهادة (د) للهيئات الاعتبارية فقط.

وأوضح هشام عكاشة، أن أسعار الفائدة على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد اعتبارا من اليوم الاثنين، أصبحت 10.25٪؜ لمدة عام بدلا من 13%، و 10.5% لمدة عامين بدلا من 14%، و 10% لمدة 3 أعوام بدلا من 12%.

وأضاف رئيس البنك الأهلي المصري، أنه بالنسبة لشهادات استثمار ( أ ) للأفراد الطبيعيين و الهيئات الاعتبارية لمدة عشرة أعوام بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

وأشار هشام عكاشة، إلي أنه تقرر تخفيض أسعار الفائدة علي شهادات استثمار ( د ) ذات المدة 3 أعوام التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75%، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة علي ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

ولفت رئيس البنك الأهلي المصري، إلي أنه تقرر وقف إصدار الشهادة البلاتينية ذات الفائدة المرتفعة والتي تبلغ نسبتها 15% ومدتها عام، والتي كان يطرحها البنك خلال ال6 شهور الماضية بداية من اليوم أيضا.

وأوضح هشام عكاشة، أن إيقاف منتج الشهادة البلاتينية ذات الفائدة 15٪؜ السنوية هو التعديل الوحيد في مجموعة الشهادات البلاتينية بالبنك الأهلي المصري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى