مالت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر خلال التعاملات الصباحية إلى التداول في نطاق الحيز السعري لأسعار ختام أمس الإثنين، مع ترقب التداولات في بورصة السلع والمعادن، لمعرفة سعر الذهب العالمي والذي يؤثر بشكل أساسي على أسعار الذهب لحظيًا في مصر، ليس هذا فقط بل تتجه الأنظار إلى سعر الدولار اليوم، والذي شهد مؤشره ارتفاعًا خلال مستهل المعاملات.

سعر الذهب اليوم في مصر الآن
سجلت أسعار الذهب في مصر الآن هذه المستويات السعرية، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء بمحلات الذهب ما قيمته 1225 جنيها، بينما وصلت قيمة أسعار جرام الذهب عيار 24 في سوق الصاغة إلى نحو 1400 جنيه.

أسعار الذهب اليوم عيار 18
يتداول سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بالقرب من مستويات 1050 جنيها، وفي نفس السياق تبلغ أسعار جرام الذهب عيار 14 اليوم في مصر مستوى 810 جنيهات.

مصنعية الذهب عيار 21
سعر مصنعية جرام الذهب عيار 21 في مصر أو غيره من الأعيرة، شهدت تغيرًا خلال الأيام الماضية، بعد تحرير “تعويم” سعر صرف الجنيه المصري بشكل كامل وتحويله إلى آلية سعر الصرف المرن والتي بدورها تسببت في ارتفاع أسعار الدولار في مصر، والذي ترتب عليه صعود سعر الذهب، لأن العلاقة طردية بين الذهب في مصر والدولار بعكس الأسواق العالمية.

سعر الذهب + المصنعية
وفقًا لعدد من تجار الذهب تحدثت معهم «بوابة الأهرام»، فقد ارتفعت قيمة مصنعية جميع أعيرة الذهب خلال الفترة القليلة الماضية بمعدل بلغ نحو 2%، ومنها مصنعية الذهب عيار 21 باعتباره أكثر الأعيرة بيعا وشراء، لأنه الذهب الشعبي، حيث تبدأت مصنعية جرام الذهب من قرابة 80 جنيهًا وحتى مستويات تتعدى 300 جنيه، وهذا حسب نوع المجوهرات سواء دبلة أو خاتم أو أطقم، وغير ذلك من أنواع الذهب.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم؟
دائمًا ما يبحث المهتمون بالذهب عن سعر الجنيه الذهب اليوم، والذي يشهد تداولاً بشكل كبير في مصر هو الجنيه الذهب عيار 21 حيث يساوي 8 جرامات، وبالتالي سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء في مصر نحو 9800 جنيه، وذلك السعر غير شامل أي من الدمغة أو المصنعية أو الضرائب.

سعر الذهب اليوم بالدولار
البورصة العالمية للذهب أو كما يطلق عليها بورصة المعادن، شهدت تحولاً في سعر أوقية الذهب اليوم، خاصة بعد ارتفاع أسعار الدولار، وفقا لما ورد هناحيث سجل سعر أوقية الذهب أو أونصة الذهب مستوى 1670 دولارًا، هو ما يعد تراجعًا بأسعار الذهب العالمي بنسبة 0.35%.