قالت سحر أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي: “قمنا بالطعن على القرار الصادر من النيابة العامة لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف، وتحديد يوم 20 سبتمبر الجاري لنظر القضية”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “قمنا بالطعن على الشق الجنائي بعدما قررت النيابة محاسبة الطبيب إداريا بمعرفة نقابة الأطباء”.

ولفتت:”الدكتور حسام حسني قال إن وائل الإبراشي لم يحصل مبكرًا علي ادوية كورونا بشكل صحيح وهذا ما تسبب في تدهوره حالته وحدوث تليف شديد في الرئة”.

وأشارت:”فات علي وفاة وائل الابراشي 8 شهور والي الان لم تصدر أو تتحرك نقابة الصحفيين بيان واحد بشأن قضية وفاته”.

ولفتت:”بنتى في حالة صدمة وعايزة حق ابوها، لانها فقدت سندها وهي عمرها 15 سنة ولا يوجد اي اجراء ضد الطبيب المقصر في حق والدها”.

وأوضحت: “إحالة الطبيب المعالج لوائل الابراشي لمحاكمة إدارية هذا لا يعني أنه حصل على البراءة”.

وحددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة ٢٠ سبتمبر الجاري لنظر الأدلة الجديدة التي تقدم بها دفاع أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، للنيابة العامة بالجيزة، وذلك أمام دائرة ١٧ بمحكمة جنايات الجيزة ضد الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي.

وقال المستشار جميل سعيد، المحامي، إنه تقدم أمس باستئناف على القرار الصادر من النيابة بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وفقا لما ورد هنا الذي توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف.

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “بالورقة والقلم”، تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع على فضائية “تن”: “نقابة الأطباء شكلت لجنة تضم فى عضويتها مستشارا من هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق فى الشق التأديبي مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي”.

 

وأوضح أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناء على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، موضحا: “ليس لدينا أي مشكلة مع أسرة الإعلامي وائل الإبراشي”.

بعد قبول الطعن.. تطور جديد في قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي
20 سبتمبر.. نظر قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي
وأكد نقيب الأطباء أن النيابة العامة طالبت النقابة بإجراء المحاكمة التأديبية لمخالفة الطبيب البروتوكول المعلن من قبل وزارة الصحة في العلاج من كورونا، معقبًا: “هذه الإجراءات قد تدين الطبيب، وقد لا تدينه”.