اخبار محلية

عن واقعة “الفواتير الوهمية”…عقوبات فى انتظار قارئ العداد

بعد قرابة شهر من تقديم الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بسبب شكاوى المواطنين من إصدار فواتير خاطئة لا تعبر عن الاستهلاك الحقيقي للمواطنين، ما أدى إلى ارتفاع قيمة الفاتورة الصادرة عن الشهر الماضي، أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه قرر إيقاف جميع الفواتير بالمنطقة.

كما تقرر مراجعة جميع الفواتير بالكامل ومضاهاتها بالقراءات الفعلية للعدادات وسحب التي تحتوي على أخطاء وإعادة حسابها وتشريحها على جميع أشهر الخلل وتقسيطها على المشتركين؛ بما لا يجاوز متوسط الاستهلاك الفعلي لكل مشترك، بالإضافة لإصدار قراءات بجزاءات صارمة لجميع المتسببين في هذه الأخطاء بدءا من رئيس القطاعات التجارية ورئيس القطاع ومديري العموم، وانتهاء بقسم الإصدار.

وعن العقوبات التي تنتظر قارئ العداد وجميع المتسببين في هذه الأخطاء، أوضح الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، أنهم لا يواجهون أي عقوبات جنائية بل تأدبيبة فقط، موضحًا لـ”الوطن”، أن الأمر يعتبر إهمالًا وإخلالًا بواجبات الوظيفة وعقوبتها على حد أقصى تصل إلى الفصل 5 أيام.

فيما أشار الدكتور أحمد الجنزوري، المحامي، إلى أنَّ الواقعة بدأت منذ تقديم الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة بوجود قراءات خاطئة في فواتير الكهرباء، الأمر الذي أكده الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكّد “الجنزوري”، لـ”الوطن”، أنَّ المتسببين في القراءت الخاطئة لن يوجهوا سوى جزاء إداري بعقوبات تأديبية ما بين لفت النظر والخصم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker